يُقيمُ موكبُ اارسولِ الأعظمِ صلى الله عليه وآله، وهو من المراكزِ المرتبطةِ بالمرجعيةِ في مدينةِ الكاظمية،المقدسة. يوميّاً خلالَ العشرِ الأوّلِ من شهرِ محرمِ الحرامِ لعامِ ١٤٤٨ للهجرة، مراسمَ زيارةِ عاشوراء ومجالسَ العزاءِ والزنجيلِ في هذهِ المدينةِ المقدسة.
وتبدأُ هذهِ المراسمُ بتلاوةِ زيارةِ عاشوراء بصوتِ عصامِ اللامي، ثمَّ ينهضُ ثائرُ الكاظميّ ومصطفى الخزعليّ وإبراهيمُ الشمريّ بإحياءِ المجالسِ الحسينيةِ عبرَ المراثي في مصابِ شهادةِ الإمامِ الحسين عليه السلام.
ويتحرّكُ المعزّونَ من ساحةِ الزهراء سلام الله عليها باتجاهِ مرقدِ الإمامينِ الكاظمينَ عليهما السلام، ثمّ يقدّمونَ التعازي، وبعدَ ذلكَ تُقدَّمُ لهم الضيافةُ في مقرِّ الموكب.