بالتزامنِ معَ العشرِ الأوّلِ من شهرِ محرّمِ الحرامِ لعامِ ١٤٤٨ للهجرةِ ، تُقامُ مجالسُ عزاءِ المولى الإمام سيّدِ الشهداء عليه السلام من قبل حسينية الإمام المهدي عجّل الله تعالى فرجه الشريف في مدينةِ كربلاء المقدّسة.
تُعَدّ الحسينية المذكورة من المراكزِ التابعة للمرجعيةِ، وقد استقبلت خلالَ الأيامِ العشرةِ الأولى من شهرِ الحزنِ والأسى لأهلِ البيت عليهم السلام جمعاً من المعزّين والموالينَ لآلِ العصمةِ والطهارة عليهم السلام.
في المجالسِ المذكورة، يشاركُ الحاضرونَ بالبرامجِ الدينيةِ والمراسيمِ العزائيةِ، حيثُ يستذكرونَ ذكرى نهضةِ عاشوراء وتضحياتِ الإمامِ الحسين عليه السلام وأصحابِه الأوفياء عليهم السلام.